جديد المدرسة
سمو نائب أمير منطقة المدينة المنورة الأمير سعود بن خالد الفيصل يفتتح مجمع مدارسنا الجديد => أخبار المدرسة مدارسنا تحتفي باليوم العالمي للدفاع المدني2018م => أخبار المدرسة نائب المشرف العام للشؤون التعليمية يفتتح معرض العلوم بالمرحلة المتوسطة => أخبار المدرسة قسم الشؤون التعليمية يدشن الاختبارات التحصيلية لطلاب مدارسنا => أخبار المدرسة مشرف مركز تجويد التعليم بالمدارس يقدم دورة تدريبية لطلاب المرحلة الثانوية بعنوان "كيف تختار تخصصك الجامعي؟" => أخبار المدرسة مدارسنا تستقبل طلابها في يومهم الدراسي الأول بالعديد من الفعاليات => أخبار المدرسة بحضور مدير مكتب تعليم شرق المدينة، ومدير مكتب التعليم الأهلي: مدارسنا تختتم فعاليات اليوم الوطني الـ88 للمملكة بحفل فني => أخبار المدرسة تحت شعار :"لا للعنف" وبحضور مدير مكتب تعليم شرق المدينة .. اختتام فعاليات أسبوع رفق بمدارسنا => أخبار المدرسة مدارسنا تحتفي بالمتفوقين من طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية => أخبار المدرسة إدارة المدارس تكرم الطلاب المتفوقين بالمرحلة الابتدائية في العام الدراسي38/1439هـ => أخبار المدرسة

نبذة عن المدارس


التأسيس والانطلاقة

 من نورِ اقرأ .. أشرقت شمسُ مدارسِ الخندقِ الأهليةِ . ..  فكانت إشراقتُها مصدرَ إشعاعٍ في آفاقِ التربيةِ والتعليمِ بالمدينةِ المنورةِ ، وانطلقت مفعمةً  بأصالةِ الماضي، وإشراقةِ الحاضرِ ، ورؤىً مستقبليةٍ رائدةٍ. وكانت بدايةُ نَشأتِها بوضعِ لَبنةِ التأسيسِ الأولى للمرحلةِ الابتدائيةِ (بنين) عام 1413هـ. (ألفٍ وأربعِ مئةٍ وثلاثةَ عشر للهجرة).

ثم تأسستِ المرحلةُ المتوسطةُ عام 1414هـ . (ألفٍ وأربعِ مئةٍ وأربعةَ عشر للهجرة).

ورياضُ الأطفالِ والمرحلةُ الابتدائيةُ ( بنات ) عام 1418هـ . (ألفٍ وأربعِ مئةٍ وثمانيةَ عشر للهجرة).

بينما بدأتِ الدراسةُ في المرحلةِ الثانويةِ عام 1419هـ . (ألفٍ وأربعِ مئةٍ وتسعةَ عشر للهجرة).

--------------------------------------------------------------------

الرؤية والرسالة والهوية والقيم

ومنَ المنهجِ النبويِّ الشريفِ استمدت قِيَمَهَا وأهدافَهَا وثوابِتَهَا...

فاختارت لها رسالةً متميزةً ورؤيةً واضحةً، وعملت من خلالِ منظومةِ قيمٍ أصيلةٍ، وصنعت لنفسِها هُويةً فريدةً.

 أما رؤيتُنا فهيَ: أن نكونَ من رُوادِ التربيةِ والتعليمِ في العالمِ الإسلاميِّ.

ورسالتُنا: ترسيخُ التربيةِ الإسلاميةِ، ونشرُ العلمِ والمعرفةِ بأفضلِ التِقْنياتِ المعاصرةِ.

ومنظومةُ القيمِ الأصيلةِ التي نعملُ من خلالِها هي: الإخلاصْ .. الإتقانْ ... الإحسانْ .

وهُويتنا التي نعتزُّ بها هي صناعةُ التميُّزِ، فنحنُ بعونِ اللهِ تعالى نصنعُ المعلمَ المتميزَ  والطالبَ الأكثرَ تميُّزًا..

--------------------------------------------------------------------

الهيأة الإدارية والتعليمية

وانطلاقًا من قناعةِ مدارِسِنَا الراسخةِ بأنَّ للعلمِ أهميةً كبيرةً وأثرًا واضحًا في الرفعةِ والتميُّزِ لقولِ اللهِ تعالى:(قل هل يستوي الذين يعلمونَ والذين لا يعلمون).

 وإيمانًا منها بأنَّ التعليمَ  الذي تنشُدُهُ الأمةُ هو الذي يُمكِن للمتعلمِ أن يحيا به حياةً طيبةً سعيدةً تقومُ على الإيمانِ والإخلاصِ، ولأنها تعلمُ تمامَ العلمِ  أنه لا يُمكنُ أن يتحققَ هذا الأمرُ إلاّ بالتركيزِ على التربيةِ الصحيحةِ والتعليمِ الجيدِ للأبناءِ، لذلك تحرِصُ مدارِسُنا على اختيارِ هيأةِ تدريسٍ وطاقَمٍ إداريٍّ من ذوي الخبرةِ والاختصاصِ وذوي السلوكِ الحسنِ من أجلِ إعدادِ جيلٍ مسلَّحٍ بالعلمِ والإيمانِ متمسكٍ بالأهدافِ الإسلاميةِ والمبادئِ الساميةِ، وتخريجِ شخصيةٍ إيجابيةٍ متمسكةٍ بالعقيدةِ الصافيةِ والأخلاقِ الفاضلةِ.

--------------------------------------------------------------------

من إنجازاتنا

توالت نجاحاتُ مدارسِ ال خندقِ الأهليةِ، وتعددتِ الجوائزُ التي حصدتها طَوال مسيرتِها التعليميةِ الحافلةِ.. حيثُ حققت عددًا كبيرًا من الإنجازاتِ على مستوى مِنطقةِ المدينةِ المنورةِ ومستوى المملكةِ العربيةِ السعوديةِ.

وكان من أهمِّ نجاحاتِ مدارسِنا حصولُها على دِرعِ وَزارةِ التربيةِ والتعليمِ للأداءِ التربويِّ المتميزِ لثلاثةِ أعوامٍ متتاليةٍ.. جائزةُ التميزِ تُعطى لأفضلِ خمسٍ وعشرينَ مدرسةً على مستوى المملكةِ.

كما حققَ طلابُ المدارسِ المراكزَ الأولى على مستوى المملكةِ ومِنطقةِ المدينةِ المنورةِ في كلٍ من البحثِ العلميِّ والرياضياتِ والفيزياءِ وعلومِ البيئةِ والإلقاءِ الفرديِّ والجماعيِّ والمنافساتِ الـمَسرحيةِ وغيرِ ها .

وفي مجالِ الاختباراتِ التحصيليةِ كان لمدارسِنا فضلُ السبقِ والريادةِ، حيثُ كانت أولَ مدرسةٍ تُجري اختباراتٍ تحصيليةً لأبنائِها الطلابِ تنوعت بين الورقيةِ والمحوسبةِ، فكان ذلك سببًا في تميزِ أبنائِها في الاختباراتِ التي نفذتها وَزارةُ التعليمِ، فنالوا فيها بفضلِ اللهِ المراكزَ الأولى.

--------------------------------------------------------------------

حصولنا على شهادة الآيزو

لأنها تؤمنُ بأهميةِ تطبيقِ مبدأِ الجودةِ في التعليمِ، سارعت مدارسُنا للحصولِ على شَهادةِ الجودةِ العالميةِ ISO 9001-2008 لتكونَ بذلكَ أولَ مدرسةٍ في المدينةِ المنورةِ تطبقُ مَنظومةَ الجودةِ الشاملةِ في العمليةِ التعليميةِ.

كما حصلتِ المدارسُ على وِسامِ سُفراءِ الجودةِ وصُناعِ التميزِ ضمنَ ستٍ وثلاثينَ مدرسةً على مستوى المملكةِ... وعددُها اثنتانِ وثلاثونَ ألفَ مدرسة.

تسجيبل الدخول
جديد المدرسة
البحث
الطلاب المتميزين

التغريدات
القائمة البريدية